كم تبعد جورجيا عن روسيا
narjis
تم النشر في 25 يونيو , 2023 | مصنف: أخبار العالم
شارك المقالة:

كم تبعد جورجيا عن روسيا وما طبيعة العلاقات بينهما؟ على الرغم من حقيقة أن جورجيا من الدول ذات السيادة الخاصة في منطقة القوقاز والعلاقات المتوترة بين جورجيا وروسيا ، فإن السؤال الآن هو المسافة بين البلدين وكم تستغرق الطائرة للوصول إلى تركيا من جورجيا. روسيا أو العكس وكلا البلدين يشتركان في القارة الآسيوية ، لكن المساحة الشاسعة للدولة الروسية ضاعفت المسافة بينهما ، مما لفت الانتباه إلى مسألة المسافة بين روسيا وجورجيا.

دولة جورجيا

ولاية جورجيا هي إحدى دول غرب آسيا المعروفة باسم “جمهورية جورجيا” ، تحدها روسيا من الشمال وتركيا من الجنوب ، وتحدها من الشرق أذربيجان ويحدها من الغرب البحر الأسود. ضمها إلى روسيا في القرن 19. 1922 2. خلال الحرب العالمية الثانية ، احتلت الجيوش البلشفية في روسيا جورجيا وأضافت “روسيا الآن” إلى الاتحاد السوفيتي. نالت استقلالها في بداية التسعينيات ، ثم دخلت في صراعات داخلية من خلال تعرضها لأزمات اقتصادية وسياسية وثورات داخلية ، ولا تزال في المرتبة الأخيرة بين الدول الأوروبية حتى هذه اللحظة.

كم تبعد جورجيا عن روسيا؟

تقع ولاية جورجيا على بعد حوالي 4529 كم من روسيا والسبب في المسافة بين البلدين هو أن الدولة الروسية من أكبر الدول في المنطقة ووفقًا للإحصاءات العالمية تعد روسيا أكبر دولة في العالم. تمتد من شمال آسيا ، وتخترق ما يقرب من نصف أوروبا حيث أن مساحتها تساوي ثُمن العالم بأسره ، وتجدر الإشارة إلى أن الحركة المباشرة من جورجيا إلى روسيا متوقفة وتتطلب عمليات السفر الوصول إليها. بلد قريب ومن هناك إلى روسيا.

كم تستغرق المسافة من جورجيا الى روسيا؟

وتستغرق الرحلة من روسيا إلى جورجيا بالطائرة أكثر من 26 ساعة و 28 دقيقة وتعتبر طويلة نسبيًا حيث تستغرق يومًا كاملاً أو أكثر للسفر من العاصمة الروسية “موسكو” إلى العاصمة الجورجية “تبليسي”. وراء السفر إلى العمل لأنه بلد متقدم اقتصاديًا وسياسيًا ، على عكس جورجيا ، التي تعاني من ويلات البطالة وضعف الاقتصاد والأزمات المالية التي عصفت بالبلاد.

العلاقات بين جورجيا وروسيا

تعتبر العلاقة بين البلدين واحدة من العلاقات المتوترة منذ العصور القديمة. لذلك ، فإن النزاعات هي لغة التفاهم السائدة بين البلدين ، وعلى الرغم من العلاقات الدينية والتاريخية بين روسيا وجورجيا ، إلا أن علاقات الصداقة والتحالفات الاستراتيجية بينهما هم ضعفاء جدا ويمكن تلخيص العلاقات على النحو التالي:

  • ترحيل الجورجيين: طردت روسيا مواطنين جورجيين لخرق تأشيراتهم ، لكن السبب الرئيسي هو التوتر والخلاف بين البلدين.
  • تعزيز التطبيع: في عام 2010 ، شهدت العلاقات بين روسيا وجورجيا تحسنًا بعد أن منحت روسيا تأشيرات مؤقتة للزوار الروس على أراضيها وعززت عددًا من المؤسسات التي ترعاها الدولة في روسيا بهدف إصلاح العلاقات بين البلدين.
  • احتجاجات: بعد تحسن العلاقات بين البلدين ، نظمت احتجاجات حول البرلمان الجورجي عام 2023 م على علاقتها بروسيا ، بما في ذلك وقف روسيا للرحلات الجوية مع جورجيا ورفع الضرائب على البضائع التي تدخل روسيا ، وإعادة تأكيد روسيا الحظر. على الرحلات معها وما زالت هذه العقوبات سارية المفعول حتى الآن. الآن الرحلات الجوية بين البلدين غير مباشرة.

وهكذا ، وصلنا إلى نهاية مقالنا ، بالإضافة إلى معلومات مهمة حول بعد جورجيا عن روسيا ، والوضع في جورجيا ، والعلاقات بين جورجيا وروسيا ، وعدد الساعات التي يستغرقها السفر من روسيا إلى جورجيا. .

اترك تعليقاً